نقابة عمال ومنتسبي الكهرباء في البصرة:تطالب جميع المحافظات بالوقوف بوجه قرار وزير الكهرباء

 

طريق الشعب العدد 235 الثلاثاء 27 تموز 2010‏

نقابة عمال ومنتسبي الكهرباء في البصرة:

تطالب جميع المحافظات بالوقوف بوجه قرار وزير الكهرباء

 

بغداد-طريق الشعب: عبرت نقابة عمال ومنتسبي الكهرباء في البصرة عن استيائها واستنكارها الشديد للقرار الصادر من قبل وزير الكهرباء وكالة حسين الشهرستاني, والقاضي بغلق مقر نقابة العمال في الوزارة. 

جاء ذلك في بيان صدر عن النقابة قالت فيه: “في الوقت الذي يمر به بلدنا العزيز في منعطف خطير وحالة فراغ دستوري والذي سيؤثر سلبا على الواقع الأمني الذي هو مترد أصلا والأداء المتواضع والمتردي في الخدمات بكل مفاصلها, وبدلا من أن تلتفت الحكومة الى معالجة هذه الملفات بروح وطنية شفافة وحقيقية، وبدلا من وضع الحلول الناجعة لمعالجة الفساد المالي والإداري الذي استشرى في كافة مرافق الدولة، تخرج علينا الحكومة بقرارات جائرة وهجمة شرسة لامبرر لها وإصدار الأمر الوزاري السيء الصيت 22244 في 20/7/2010 على الحركة النقابية العاملة في قطاع الكهرباء والتي كانت وستبقى دوما العين الساهرة واليد الممدودة من أجل إعادة تأهيل وتطوير العمل”.

واضاف البيان انه “بدلا من أن يبحث وزير الكهرباء وكالة عن الأسباب الحقيقية لتردي خدمات الكهرباء نراه يبحث عن أسباب بعيدة عن الواقع ولاعجب في ذلك, مستخفا بآلاف العراقيين الذين خرجوا متظاهرين على تردي الكهرباء وخاصة في البصرة”.

وتابع البيان بالقول :”قدمت هذه الجماهير قرابين وشهداء على هذا الطريق وتضامنت معها محافظاتنا العزيزة بمسيرات جماهيرية مطالبين بتحسين وضع الكهرباء”.

وقال بيان النقابة “نحن في الوقت الذي نستنكر هذه الإجراءات التعسفية الجائرة تجاه حركتنا النقابية التي كفل حق تأسيسها الدستور العراقي الجديد والذي زحفت الملايين من أجل التصويت عليه. نطالب الحكومة المركزية وشخص الوزير بالوكالة الغاء هذا الإجراء التعسفي بحق ممثلي العمال الشرعيين”.

كما طالب الحكومة المحلية “في جميع المحافظات بالوقوف مع الجماهير العمالية بوجه هذه الهجمة والعمل على حماية المقرات والقادة والكوادر النقابية والعمل على تعزيز اللحمة الوطنية وتقوية النسيج الوطني بما يتيح للجميع عبور هذه المرحلة الحرجة بسواعد أبنائنا العمال البواسل وقادتهم النقابيين والذين كانوا وما زالوا على الدوام حاملي مشاعل الحرية والتفاني بالعمل من أجل بناء الوطن. وتشهد لنا ساحات العمل وتاريخنا النضالي الطويل وسجلنا الأبيض المشرف”.