عقدت اللجنة العمالية الوطنية اجتماعها الدوري

The NLCC Meets in Kirkuk and Salh al Din

عقدت اللجنة العمالية الوطنية اجتماعها الدوري يوم الاربعاء المصادف 19 / 5 / 2010 بحضور السادة

جبار طارش فارس ، هادي علي لفته ، قاسم الشمري ، مهدي حسيب علي ، والسيدة هاشمية محسن والسيد عدنان الصفار منسق اللجنة والسيد عبد الله محسن مستشار اللجنة .

تضمن محضر الاجتماع الجوانب التالية :

ــ حول  مشاركة الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق في مؤتمر العمل الدولي الذي سيعقد في جنيف شهر حزيران / 2010 . اكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة ان تتضمن نشاطات وكلمة الاتحاد العام الى جانب موضوع الحريات النقابية في العراق ، الحديث عن الحملة العمالية الوطنية من أجل إصدار قانون العمل الجديد من حيث الجهات الداعمة للحملة ( الكونفدرالية الدولية ومؤتمر النقابات البريطاني ) والاتحادات العربية والدولية ، كذلك توجية الدعوة الى المشاركين للمشاركة في المؤتمر الدولي المزمع عقده في بغداد في الربع الاخير من العام الحالي دعماً للحركة النقابية والحملة العمالية الوطنية .                                                        

كما يتطلب القيام بحملة جمع التواقيع من الوفود المشاركة في مؤتمر العمل الدولي وبشكل خاص القيادات السياسية المشاركة في المؤتمر .                                                              

ــ تم الاتفاق على اعداد ( فولدر ) خاص بالحملة لغرض توزيعه على المشاركين في المؤتمر وكلف منسق الحملة السيد عدنان الصفار بتنفيذ ( الفولدر ) . ويطبع منه ( 500 ) نسخة .    

ــ تم مناقشة توجيه رسالة الى رئيس الاتحاد التونسي للشغل لدعوته لدعم الحملة الوطنية بأعتباره عضواً في اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الدولية للنقابات والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ودعوته للمشاركة في المؤتمر الدولي في بغداد وتوضيح موقفنا من الاحتلال الاجنبي  لبلادنا والاشارة الى اللقاء الذي تم بين رئيس الاتحاد التونسي والسيد عبد الله محسن .           

ــ تمت مناقشة مشاركة ممثل عن الاتحاد العام في مؤتمر الكونفدرالية الدولية للنقابات الذي سيعقد في كندا ــ فانكوفر ــ للفترة 21 ـــ 25 / حزيران / 2010 . وتم ترشيح السيد عدنان الصفار ممثلاً للاتحاد في المؤتمر . ويكتب رسالة بذلك الى السيد نظام قاحوش .                    

ـــ  حول اللقاء مع الاخوة في النقابات الكردستانية .. سيتم هذا اللقاء بعدالاتفاق ما بين السيد عبد الله محسن والنقابات الكردستانية لاحقاً ( الاسبوع القادم ) وسيتم مناقسشة تفعيل نشاطات الحملة من  الجوانب المختلفة ( سياسياً واعلامياً من خلال تنظيم عقد لقاءات مع اعضاء ي البرلمان الكردستاني وحكومة الاقليم . والاستفادة من تواجدهم في الحكومة والبرلمان الفيدرالي . كما سيتم حث الاخوة في كردستان على الكتابة عن الحملة اعلامياً وبمختلف الوسائل وتبادل هذه النشاطات والاخبار ما بين بغداد وأقليم كردستان .

 

                                                     

وتم تشكيل الوفد من السادة هادي علي لفته ، قاسم الشمري ، مهدي حسيب ، منسق اللجنة عدنان الصفار ، ومستشار اللجنة السيد عبد الله محسن .                                             

                                           

ـــ تم الاتفاق على اعتماد خطة جديدة للقاءات مع اعضاء مجلس النواب الجديد واعضاء الحكومة المقبلة بعد الانتهاء من تشكيلهما خلال الفترة القادمة .

ـــ تنظيم ندوة خاصة للسادة رؤساء الاتحاد المحلية في المحافظات ورؤساء النقابات العامة في بغداد حول الحملة العمالية الوطنية يوم الاحد 22 / 5 / 2010 من قبل اللجنة العمالية .

ــ تمت مناقشة السبل الكفيلة بتعزيز دور النقابات في الحملة بين العمال والاوساط الالاجتماعية والسياسية لتعزيز الدعم المطلوب لها .

ــ تم الاتفاق على اعداد البوسترات والفانيلات التي تحمل شعارات الحملة على ان تستكمل خلال الفترة القريبة القادمة لا سيما بعد استلام الحوالات المالية المرسلة من قبل مؤتمر النقابات البريطاني .

ــ تم التوقيع على اتفاقية التعاون بين اللجنة العمالية الوطنية ومؤتمر النقابات البريطاني من قبل السادة اعضاء اللجنة كافة والسيدين منسق اللجنة ومستشارها وبنسختين العربية والانكليزية .

 

The NLCC Meets in Baghdad and Erbil